Home / سياسة / وصل صباح اليوم…لهذا غادر أمير قطر قمة تونس

وصل صباح اليوم…لهذا غادر أمير قطر قمة تونس

اكد مصدر مطلع للصريح،انه وخلافا لكل التأويلات المروجة،فان مغادرة امير قطر تميم بن حمد ال ثاني لتونس ساعات بعد وصوله اليها لحضور القمة العربية،كان مبرمجا من البداية حيث تم الاتفاق على حضور كلمتي اقتتاح القمة من رئيس تونس الباجي قائد السبسي والأمين العام للجامعة العربية ثم العودة مباشرة.

غادر أمير قطر الأمير تميم بن حمد آل ثاني القمة العربية التي تحتضنها تونس قبل إلقاء كلمته في قصر المؤتمرات وتوجه إلى المطار بعد وصوله صباح اليوم الأحد 31 مارس 2019.

وبحسب مصادر موثوقة فإن قرار مغادرة أمير قطر السريعة كانت مبرمجة منذ إعلان مشاركة بلاده في القمة والاكتفاء بخصور كلمتي افتتاح القمة من رئيس تونس والأمين العام للجامعة.

لكن يبدو أن الأمير القطري غادر أشغال القمة العربية قبل إلقاء كلمته يعود إلى ما قاله الملك سلمان في حول ‘وجود تجاوزات صارخة ترتكبها إيران التي تدعم الإرهاب’ حسب تعبيره، داعيا إلى التصدي لها حتى تتفرغ الأمم العربية لإيجاد حل لمشاكلها وتحدياتها العربية’.

وقال ملك السعودية إن ‘السياسات العدوانية للنظام الإيراني تشكل انتهاكا صارخا لكافة المواثيق والمبادئ الدولية، وعلى المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته تجاه مواجهة تلك السياسات ووقف دعم النظام الإيراني للإرهاب في العالم’.

في انتظار توضيحات قد تصدر بعد ساعات عن قطر حول المغادرة المفاجئة للأمير تميم.